کد مطلب:163900 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:235

الطریق الی الهاویة
ان بدایة الانحراف بسیطة ولكن نهایته ستكون هذه النهایة. كعمر بن سعد وهو-حسب ما كان یدعی-ابن فاتح العراق وابن عم الامام الحسین ویعرف ماذا یعنی قتل الامام ولكن مع كل ذلك تراه ینحدر فی هذا المسیر الهابط حتی یختار قتل الامام الحسین (ع) ثم فی یوم عاشوراء ینتصب قائماً یقول:

[یاخیل الله اركبی وأبشری بالجنة ودوسی صدر الحسین].

فی أی عمق یقع هذا الحضیض الذی انحدر الیه عمر بن سعد؟

وكیف یمكن للانسان أن یصبح هكذا؟

انه والله أسفل السافلین الذی قال الله سبحانه وتعالی:

«ولقد خلقنا الانسان فی أحسن تقویم - ثم رددناه أسفل سافلین» (4/5/التین)

1-الانسان أما أن یكون فی أحسن تقویم، فی القمة متمسكاً بهدی الله.. متمسكاً بحبل الله، متحدیاً ریاح الشهوة وعواصف الضغوط.

2-وأما أن تتراخی یده عن هذا الحبل ویتساهل فی أمره ولا یبالی فانه سیسقط.. ویسقط.. وتهوی به الریح فی مكان سحیق.

ان هذا الدرس یوضح لنا أهمیة التمسك وبشدة بهدی الله، وهكذا كانت كربلاء، وكان عاشوراء، وكان عاشوراء مدرسة فی بعدین:

1-بعد الخیر.

2-بعد الشر.

ان الامام الحسین-علیه الصلاة والسلام-وأصحابه أعطوا للتاریخ درساً.. كما ان عاقبة الذین ظلموهم تعتبر درساً آخر.